recent
أخبار ساخنة

مدرسة الرؤية بالكويت 2024

mourad
الصفحة الرئيسية

مدرسة الرؤية تعد مدرسة الرؤية مدرسة ثنائية اللغة، تم تأسيسها في عام 1996 م، والرؤية الخاصة بها هي الأخلاق السامية والعلم النافع وإنشاء جيل حضاري مبدع. أما عن صاحبة المدرسة فهي نسيبة المطوع، وهي رئيسة مجلس الإشراف بهذه المدرسة، وتشغل أيضا منصب رئيس لجنة ساعد أخاك المسلم بدولة الكويت، بالإضافة إلى كونها عضوة في مجلس إدارة مجموعة من الشركات الخاصة بالكويت وخارج الكويت، وهي أيضا المدير العام لشركة خاصة ولكل من مؤسسة لجنة ساعد أخاك المسلم، ومدرسة الرؤية ثنائية اللغة بالكويت.

مدرسة الرؤية بالكويت 2024

بينما نحن بصدد الحديث عن مدرسة الرؤية فإنه لابد من ذكر سياسة القبول الخاصة بالمدرسة أولا، وأهم المعلومات عنها، وهي كالتالي:

عنوان المدرسة :

تقع في صباح السالم - قطعة 2- شارع3- قسيمة 94.

في حالة طلب أو وجود أي استفسار يمكنكم التواصل عبر رقم المدرسة 25529781.

مدرسة الرؤية بالكويت 2024


للتقديم في المدرسة لابد أن يكون عمر الطالب المتقدم لمرحلة روضة تمهيدي سنتان وتسعة أشهر، بينما يكون عمر الطالب المتقدم لمرحلة روضة أولى في نفس التاريخ ثلاث سنوات وستة أشهر، وروضة ثانية أربع سنوات وستة أشهر، أما مرحلة أولى ابتدائي فيكون عمر الطالب خمس سنوات وستة أشهر.

أن تكون الأولوية في القبول لكل من أخوة وأخوات الطلبة المسجلين بالمدرسة، وأبناء الطلبة الذين تخرجوا من المدرسة.

ملء نموذج طلب الالتحاق بالمدرسة من خلال الموقع الإلكتروني للمدرسة.

وفقا لتعليمات وزارة التربية فإنه لابد من حضور الأب شخصيا عند التقديم بالمدرسة، وفي حالة وفاته نقوم بإحضار شهادة الوفاة وحكم الوصاية، أما إذا كان الأبوين منفصلين فلابد من إحضار حكم من المحكمة يثبت حصول الأم على حكم الحضانة للأبناء.

لا تقبل المدرسة الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يعانون من بطء التعلم أو مشكلات نفسية، أو مشكلات في النطق أو السمع، وغيرهم.

مدرسة الرؤية النموذجية

قبل القيام بعملية التسجيل في مدرسة الرؤية لابد من معرفة المستندات والأوراق المطلوبة أولا من أجل التسجيل، وهي عبارة عن الآتي:

أصل وصورة لكل من شهادة الميلاد وشهادة التطعيمات.

صورة لجواز السفر.

أصل وصورة البطاقة المدنية لكل من الطالب والأب والأم.

فيما يخص الكويتيين لابد من إحضار شهادة الجنسية للوالد وصورة عنها.

صورتان شخصيتان حديثتان للطالب.

في حالة قبول الطالب نحضر شهادتين دراسيتين وصورة لهما، وهذا يتعلق بالطلبة الملتحقين من الصف الأول ابتدائي إلى الصف الثاني عشر. 

وننوه على ضرورة إعطاء قسم التسجيل صورة من صفحة الإقامة والبطاقة المدنية عند التجديد السنوي للإقامة، وإذا تخلف ولي الأمر عن ذلك ولم يحضرها يتم إلغاء تسجيل الطالب وذلك وفقا لقرار وزارة التربية.

شعار مدرسة الرؤية

يتكون شعار المدرسة من اللون الأزرق الذي يدل على الاجتهاد في العمل، وللتسجيل في هذه المدرسة لابد من إعداد وتجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة حتى ننتقل إلى الإجراءات المتبعة من أجل التسجيل في مدرسة الرؤية، وهي كالتالي:

بعد التأكد من قبول الطالب نقوم بدفع رسوم التسجيل (حجز مقعد) ويبلغ قدرها 100 د.ك يتم احتسابه كجزء من الرسوم الدراسية ولا يمكن استرجاعه أو حتى القيام بتحويله لطالب آخر.

بعدها يتم تسليم ولي الامر شهادة من قسم التسجيل لإعلامه بقبول الطالب من أجل القيام باستكمال الإجراءات الخاصة بنقل ملف الطالب من المدرسة السابقة أو القيام بإصدار ملف جديد صحي للطالب من المركز الصحي التابع للمنطقة السكنية حسب بطاقته المدنية.

وإذا لم يتم استكمال الإجراءات السابقة ذكرها لن يتم اعتماد تسجيل الطالب في المدرسة.

سحب ملف الطالب من المدرسة السابقة وتسليمه لمدرسة الرؤية، ويكون متضمنا شهادة الانتقال وبراءة الذمة والملف الصحي، والشهادات الدراسية السابقة.

نود التنويه على معلومة مهمة أيضا فيما يتعلق بالطالبات يعتبر الحجاب جزءا رئيسيا من الزي المدرسي الخاص بهم ابتداء من الصف السابع وما فوق.

رسوم مدرسة الرؤية

بعد الانتهاء من إجراءات التسجيل والأوراق اللازمة لذلك نتوجه إلى دفع المصروفات، وفيما يلي ذكر للمصروفات الخاصة بكل مرحلة، والمبلغ المطلوب سداده كعربون تسجيل، وقيمة كل قسط:

أولا: مرحلة روضة تمهيدي، وتبلغ المصاريف الخاصة بها 1978 دينار كويتي، يتم دفعها على ثلاثة أقساط، مع دفع منه 100 دينار كويتي كعربون تسجيل، و626 دينار كويتي لكل قسط.

ثانيا: مرحلة رياض الأطفال وهي عبارة عن أولى روضة وثانية روضة، ومصاريفها 2098 دينار كويتي، يدفع منهم 100 دينار عربون، و666 قسط أول، ومثلهم للقسط الثاني والثالث.

ثالثا: مرحلة الصف الأول والثاني والثالث والرابع، وتبلغ المصاريف 2650 دينار كويتي يدفع منهم أيضا 100 دينار عربون للتسجيل، والبقية تقسم على ثلاثة أقساط.

رابعا: المراحل من الصف الخامس وحتى الصف الثامن، وتبلغ المصاريف الخاصة بهم 2975،  يدفع منهم 100 دينار عربون تسجيل، والباقي يقسم على ثلاثة أقساط.

خامسا: المراحل من الصف التاسع حتى الصف الثاني عشر، ومصروفاتها تبلغ 3533 دينار كويتي متضمنا 100 دينار عربون تسجيل والبقية تقسم على ثلاثة أقساط أيضا.

وبينما نحن نتحدث عن المصروفات الخاصة بالمدرسة بعد أن انتهينا من الحديث عن الأوراق المطلوبة وطريقة التسجيل ننتقل إلى نقطة مهمة جدا ألا وهي اختبارات القبول الخاصة بالطلبة.

حيث يكون الهدف منها التأكد من مهارات الطالب الأكاديمية وتحديد ما إذا كانت قدراته تتلاءم مع متطلبات المدرسة أم لا.

ومن ثم فإنه يتوجب على الطالب المتقدم لمرحلة الروضة أن يجتاز امتحان القبول الذي وضعته المدرسة والذي يتضمن كل من الجانب السلوكي والأكاديمي، كما أنه لابد من اجتياز المقابلة الشخصية مع أخصائي مرحلة رياض أطفال.

أما فيما يتعلق بالطالب المتقدم للصفوف (1-10) فلابد من اجتياز اختبارات القبول في كل من اللغة العربية والإنجليزية، والرياضيات، بالإضافة إلى اجتيازه المقابلة الشخصية مع أخصائي المرحلة المتقدم لها.

وفي حالة قبول الطالب أولا تقوم المدرسة بإبلاغ ولي الأمر بالنتيجة وذلك بعد يومين من تاريخ الاختبار.

تقويم مدرسة الرؤية

يتضح تقويم المدرسة من خلال المتخرجين منها، وهم بأعداد كبيرة، حيث قامت مدرسة الرؤية ثنائية اللغة بالكويت بالاحتفال بتخريج الدفعة الرابعة عشرة من طلاب المرحلة الثانوية عبر احتفالية قامت إدارة المدرسة بإعدادها داخل فندق الجميرا، وذلك برعاية نائب رئيس الوزراء وزير المالية انس الصالح، كما قام بحضور الحفل كل من:

الدكتور عبد الرحمن عبد الكريم المطوع وزير الأشغال العامة.

بدر سعود الصميط المدير العام للهيئة الخيرية العالمية الإسلامية.

 نسيبة المطوع رئيسة مجلس الإشراف بمدرسة الرؤية ثنائية اللغة.

أولياء أمور الطلاب المحتفى بهم.

ولقد قامت نسيبة المطوع بإلقاء كلمتها في الحفل ورحبت بجميع الحضور وأرسلت التهاني للطلبة والطالبات وأولياء أمورهم، متمنية لهم مستقبلا باهرا مشرقا في مراحلهم الدراسية القادمة، داعية المولى عز وجل أن يوفقهم ويسدد خطاهم، كما قامت بشكر أولياء أمور الطلبة على حسن تعاونهم مع إدارة المدرسة عبر السنوات الدراسية السابقة. 

وفي النهاية نكون قد انتهينا من ذكر أهم المعلومات المتعلقة بمدرسة الرؤية بالكويت والعنوان والرقم الخاص بها، بالإضافة إلى شروط وطرق التسجيل والالتحاق بالمدرسة، كما تطرقنا بالذكر إلى اختبارات القبول الخاصة بكل مرحلة وأهمية وضرورة اجتيازها، وقد اختتمنا المقالة بتكريم نسيبة المطوع لطلابها المتفوقين في المرحلة الثانوية وقدمت أرق التهاني لهم ولأهاليهم على حسن تعاونهم مع المدرسة ومساندتهم لأولادهم.

google-playkhamsatmostaqltradent