recent
أخبار ساخنة

روايات رومانسية جريئة جدا للكبار 2024

mourad
الصفحة الرئيسية

روايات رومانسية جريئة جدا للكبار يحظى النوع الرومانسي في الأدب العربي والعالمي بنجاح وشعبية كبيرة، حيث يبحث القراء في كثير من الأحيان عن الدخول إلى عالم يروي فيه الكتاب روايات رومانسية جريئة جدا للكبار ، ولكل كاتب نظرته ولمسته الأدبية في سرد القصص الرومانسية، بعضها مستوحى من الواقع أو فترة زمنية معينة، وغيرها، والآخر قد يكون مستوحى من خيال الكاتب وخياله الأدبي، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض قائمة كبيرة من أجمل وأجرأ روايات رومانسية جريئة جدا للكبار منها العربية والمترجمة.

روايات رومانسية جريئة جدا للكبار 2024

أدناه اخترنا لكم مجموعة من روايات رومانسية جريئة جدا للكبار العربية التي يمكن اعتبارها من روائع الأدب الرومانسي:

روايات رومانسية جريئة جدا للكبار 2024


رواية هيبتا

تحكي لنا رواية هيبتا لمؤلفها محمد صادق، عن عالم تتكرر فيه القصص والروايات، لكن مع ذلك يرتكب الجميع نفس الأخطاء ويعيشون نفس الألم والمعاناة، وتتحدث الرواية لكاتبها المصري عن المراحل السبع في العلاقات الرومانسية، وتصدرت الرواية قوائم الكتب الأكثر مبيعا في العالم وحصلت على جائزة أفضل رواية عربية منشورة عام 2014، كما تم تجسيد الرواية في فيلم سينمائي مصري.

رواية في قلبي أنثى عبرية

إحدى الروايات المشهورة والمنتشرة في الوطن العربي للكاتبة خولة حمدي، تدور أحداث الرواية حول قصة رومانسية، تتخلل أحداثها صراعات دينية، بحبكة درامية وخيال المؤلف، وخلافات أيديولوجية، وصراعات على البطلة أدت إلى تغيير دينها.

رواية أعلنت لك الحب

غادة السمان من الكاتبات اللاتي يتحدثن كثيرًا عن الفراق والسفر في أعمالها الأدبية المتنوعة، ربما كان هذا نتيجة الحب أولاً وحب السفر ثانياً، وأشارت الكاتبة إلى المشاعر القاسية التي يولدها الفراق في نفوس العشاق في هذه الرواية التي تصف امرأة عاشقة لرجل إلى حد الجنون، صباحاً ومساءً وفي كل الأوقات، أما الشوق فهو موضوع يتعلق بالحب ولذلك تحدث الكاتب عن الشوق واستطرد في الحديث عنه، ومن هنا اعتبرت هذه الرواية ضمن روايات رومانسية جريئة جدا للكبار.

رواية جريئة لابعد الحدود مكتملة

هنا سوف نعطيكم أفضل روايات رومانسية جريئة جدا للكبار ذات الطابع الرومانسي والدراما:

رواية أحببتك أكثر مما ينبغي

كان لهذه الرواية مساهمة كبيرة في شهرة وانتشار الكاتبة أثير النشمي والبداية في الكشف عن إبداعاتها، نقلت الكاتبة بشغف مشاعر امرأة حنونة، تتألم، تحب، سعيدة وتبكي، وشرحت بعمق معنى أن تحب الأنثى، من خلال سردها لقصة جمانة الفتاة التي غادرت الرياض  إلى كندا  من أجل دراسة علوم الكمبيوتر.

 وهناك تلتقي بعبد العزيز، الشاب السعودي المتهور المتعطش لمتع الحياة، فتقلب حياتها رأساً على عقب، وتشكل علاقتهما مرحلة غريبة في حياة جومانا، وهى مرحلة حب لا نهاية له مليئ بالأشواك والألم.

رواية ذكريات محرمة

كتبها نور عبد المجيد وتميزت عن غيرها من الروايات، لأنها كتبت بأسلوب درامي مليء بالمشاعر والأحاسيس، وفي هذا الأسلوب بعض الحزن والاكتئاب، فهي تمثل الواقع بطريقة مباشرة، دون كذب أو الخداع، إذ تحتوي على أحداث الموت والحب، ويشير إلى فكرة رئيسية مهمة، وهي أن لا شيء مستحيل، وأن كل شيء ممكن.

رواية عابر سرير

رواية " عابر سرير" للكاتبة أحلام مستغانمي"، هي ذاكرة حية لأحداث وظروف مختلفة تعود إلى حقبة حساسة من تاريخ الأمة الجزائرية، حيث أن القارئ لهذه الرواية الجزائرية سيجد فيها تصويرًا دقيقًا وتجسيدًا حيًا لحقائق مؤلمة وأحداث دامية عاشها الشعب الجزائري، تهيمن على هذه الرواية القضايا الإنسانية والاجتماعية، ولا تخلو سوابقها من العاطفة والحب والإثارة، إنه الخيال عندما يلتقي بالواقع.

روايات رومانسية مترجمة

الأدب العالمي في هذا النوع من الرومانسية مليء بالروائع الخالدة والمشهورة، اخترنا لكم بعض روايات رومانسية جريئة جدا للكبار، تعرفوا عليها فيما يلي:

رواية الحب والظلال

كتبته إيزابيل الليندي، وتحكي عن قصة حب ولدت في ذروة الألم والمأساة والقتل، وتتناول الرواية قصة طبيب شاب يعمل في مشرحة، ينوي سرقة أعضاء الجثث حتى يتم القبض عليه متلبسا من قبل امرأة في الثلاثينيات من عمرها بالصدفة.

رواية عذاب الحب

وهو من تأليف الكاتب الإيطالي ألبرتو مورافيا، ويحكي عن قصة حب بين زوجين يتشاركان الكثير من الحب والعواطف القوية، بالإضافة إلى العديد من التفاصيل الجريئة التي يتشاركانها والتي تعزز استمرار قصة حبهما، يتميز أسلوب الكاتب الإيطالي ببحر خاص يصفه كل من يقرأه وكأنه جلسة مع محلل نفسي.

روايات رومانسية مترجمة عربي

يكثر الأدب الدولي في فئة الرومانسية مع روائع خالدة وشهيرة، لقد اخترنا لك بعض روايات رومانسية جريئة جدا للكبار أدناه:

رواية جين الجوية

تروي رواية جينر عن فتاة يتيمة في سن مبكر تعيش مع ابن عمها، طفولتها ليست ممتعة، ولكن عندما تجد فرصة للعمل كمربية، فإنها تغتنم الفرصة وتمارس وظيفة السيد روتشست الغامض، سيد المنزل، قصتهم ليست قصة سلسة، إنها مكثفة للغاية، نارية ومخيفة في بعض الأحيان، مليئة بالتحولات والمنعطفات التي تجعلها كلاسيكية حقيقية من أفضل روايات رومانسية جريئة جدا للكبار.

الحب في زمن الكوليرا

في هذه الرواية، يروي غابرييل ماركيز قصة حب في سن المراهقة تمكنت من قلبي فتاة تدعى فيرمينا وشاب يدعى فلورنتينو من الجميل في القصة أن حبهم قد بلغ سن السبعين، وخلال تلك السنوات الطويلة، يخبرنا الكاتب بالأحداث والحروب الأهلية التي اشتعلت في منطقة البحر الكاريبي، والتطورات التكنولوجية الضخمة، وتأثير هذا التطور على نهر المجدول في نهاية القرن التاسع عشر.

يرافقنا الكاتب أيضًا لإبلاغه بالتغييرات التي حدثت في جميع أنحاء عالم الحروب والمجاعات والأمراض والتطورات في مختلف جوانب الحياة الاقتصادية والأدبية والديموغرافية.

أسماء الروايات الرومانسية الجريئة 

كما ذكرنا، الروايات عبارة عن سلسلة من الأحداث التي يتم سردها في قصة نثرية طويلة، يصف هذا السرد شخصيات خيالية تدور أحداثها على شكل قصة متسلسلة، إليك أبرز أسماء الروايات الرومانسية الجريئة التي قد ترغب في قرائتها كما يلي: 

الرواية الملعونة 

تعتبر من الروايات الجريئة التي تردد الكاتب كثيراً قبل النشر، وقد ماتت فعلاً قبل نشره وقبل تحديد عنوانه، إلا أن الرواية صدرت في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، حيث تحكي عن أفكار كانت لدى فرويد في العالم العربي، وكانت تلك الأفكار تتمحور في كثير من الأحيان حول الغريزة الجنسية لدى الكائنات الحية، وخاصة البشر. 

تتحدث الرواية الملعونة عن قصتين يونانيتين تتناول كل منهما علاقة محرمة بين الابن والأم بعد وفاة الأب، والقصة الثانية تتحدث عن علاقة بين الابن والأب بعد وفاة الأم، وتنتهي القصتان بنهاية مأساوية.

رواية الأسود يليق بك

تعتبر هذه الرواية من الروايات الرومانسية الجريئة التي يحبها الكثير من محبي الرواية، حيث نالت إعجاباً كبيراً فور صدورها نظراً لأحداثها، حيث تتحدث عن هجوم الإرهابيين على عائلة مكونة من أب وابنة وولد، شقيق جزائري الجنسية، وتتوالى الأحداث بمقتل الأب، يغادر الأخ والابنة البلاد مع الأم التي تحمل الجنسية السورية إلى بلاد الشام. 

رواية أنا عشقت

 تلك الرواية الرائعة من روايات محمد المنسي قنديل الرومانسية الجريئة، حيث تحكي عن معنى الحب ودرجاته المتعددة حتى يصل إلى حد الحب، تتناول هذه الرواية أحداث غريبة وتعتبر أحياناً أغرب من الخيال، حيث استطاع الكاتب أن ينسج أحداث الرواية معاً، خلال الثورة التي بدأت بالظهور وأصبحت أحد مكونات الرواية، كما أبدع أبطال الرواية في تجسيد معنى الحب والعذاب، وخاصة ورد التي كانت تركض خلف حبيبها حسن في المحطة وتنتظر عودته عدة أيام وليالي.

google-playkhamsatmostaqltradent