recent
أخبار ساخنة

منطقة صباح الاحمد

mourad
الصفحة الرئيسية

منطقة صباح الاحمد تعد منطقة صباح الاحمد من المناطق الجديدة التي تم إنشاؤها في دولة الكويت، وتقع مدينة صباح الاحمد في جنوب دولة الكويت، وتتميز تلك المنطقة أنها على مساحة كبيرة تبلغ 35 مليون كيلو متر مربع، ويوجد في تلك المنطقة الكثير من الخدمات والمرافق العامة، حيث تحتوي على عدد كبير من الشقق السكنية والفنادق والأنشطة السياحية والترفيهية والأنشطة التعليمية، كما يوجد بها العديد من المدارس وتحتوي أيضاً على أنشطة تجارية، وبها قريبة ذكية.

منطقة صباح الاحمد

 منطقة صباح الاحمد تعتبر من المشاريع الضخمة التي تم تنفيذها في دولة الكويت ومن خلال هذا المشروع استطاعت دولة الكويت تحويل جزء كبير من الأراضي الصحراوية والمستنقعات إلى منطقة سكنية تحتوي على عدد كبير من الخدمات التي تعمل على جذب السكان إليها.

منطقة صباح الاحمد 2024
منطقة صباح الاحمد 2024


ويستضيف منطقة صباح الاحمد أكثر من 150 ألف شخص، وتسعى الجهات المختصة على تطوير هذا المشروع بشكل كبير وذلك تنفيذاً لأوامر رئيس دولة الكويت الأمير صباح الأحمد حيث يدعم هذا المشروع بشدة.

ويحتوي مشروع منطقة صباح الاحمد على جميع الأنشطة الضرورية التي يجب أن تكون موجودة في كل منطقة سكنية، حيث يوجد فيها جميع الخدمات الصحية للسكان والخدمات التعليمية والحدائق العامة وغيرها من وسائل الترفيه المختلفة.

 ويوجد بها منطقة تجارية بها عدد كبير من الأسواق، ويوجد بها منطقة صناعية توفر الكثير من فرص العمل وتتميز تلك المنطقة الصناعية أنها صديقة للبيئة، وبها شبكة كبيرة من الطرق التي تربطها بجمع مدن دولة الكويت ويوجد بتلك المنطقة حوالي 23 قطعة سكنية.

مدينة صباح الأحمد السكنية 2015

تعتبر منطقة صباح الاحمد من المناطق السكنية والمشاريع التي قامت المؤسسة العامة في الكويت بطرحها بهدف التنمية السكانية، ويحرص هذا المشروع على توفير جميع الخدمات الاسكانية للمواطنين في دولة الكويت.

 ويعتبر المشروع من المشاريع المهمة حيث أن منطقة صباح الاحمد تعتبر مدينة متكاملة وتضم الكثير من الخدمات للمواطنين، وحرصت المؤسسة العامة في الكويت على انشاء جميع الوحدات السكنية في تلك المنطقة بشكل مميز وتصاميم مختلفة عن غيرها من المناطق السكنية الأخرى.

معلومات عن منطقة صباح الاحمد

تعد منطقة صباح الاحمد من المناطق التي يوجد بها عدد كبير من السكان في دولة الكويت، حيث أن تلك المنطقة تم إنشاؤها بأفضل التصاميم وتحتوي على كل ما يحتاج إليه المواطن ولهذا لابد من توضيح كل المعلومات التي تخصه فيما يلي : 

تم تأسيس تلك المنطقة في عام 2003 ميلادي ولكن فكرة هذا المشروع كانت مطروحة على الجهات المختصة منذ عام 1981 ميلادي.

تم افتتاح منطقة صباح الاحمد السكنية في عام 2016 ولكن حتى الآن يوجد بعض الأشياء لم تنتهي بعد في المنطقة وهذا يدل على ضخامة وقوة هذا المشروع العملاق.

توجد منطقة صباح الأحمد في محافظة الأحمدي التابعة لدولة الكويت ومنذ أن تم إنشاء تلك المنطقة وتم عمل بنية تحتية جيدة لها ولهذا يفضل الكثير من الأشخاص الانتقال للسكن فيها.

تنقسم منطقة صباح الأحمد إلى حوالي 6 اقسام ويوجد بها أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية ويوجد بها عمارات سكنية وتحتوي على كافة المرافق العامة وتلك المرافق على أعلى مستوى.

تحتوي منطقة صباح الاحمد على جميع وسائل الترفيه المختلفة حيث يوجد بها مسارح وسينما وبعض الأماكن التي تضم التراث الخاص بدولة الكويت سواء كان تراث ثقافي أو تراث شعبي.

توفر منطقة صباح الاحمد الهدوء والراحة النفسية لجميع السكان في المنطقة وتتميز درجة الحرارة في تلك المنطقة أنها جيدة وذلك لأن موقعها الجغرافي قريب من البحر.

أفضل المطاعم الموجودة في منطقة صباح الاحمد بالكويت 

تحتوي منطقة صباح الاحمد على عدد كبير من المطاعم التي تقدم أفضل أنواع الأطعمة، ومن أفضل تلك المطاعم ما يلي : 

مطعم رستو صباح الأحمد:

 يعتبر هذا المطعم واحد من أشهر المطاعم في في دولة الكويت ويضم المنيو الخاص بهذا المطعم عدد كبير من الأطعمة المختلفة.

 ويمتلك مطعم رستو صباح الاحمد عدد كبير من الفروع في دولة الكويت ويوفر المطعم خدمة توصيل الطعام في أي وقت.

مطعم التنور:

هذا المطعم واحد من أشهر المطاعم التي تقدم الفطائر والمعجنات والبيتزا في دولة الكويت.

مطعم ولا غلطة:

 وهذا المطعم يعتبر من المطاعم التي تقوم بتقديم الاكل العربي المميز والأكل الكويتي بشكل خاص.

القيمة الاقتصادية لمشروع منطقة صباح الاحمد

أكثر ما يميز مشروع منطقة صباح الأحمد أنه قريب من البحر ومن المعروف ارتباط الأفراد بالبحر، حيث يفضل العديد من الأشخاص السكن في منطقة تطل على البحر، حيث أنه عندما تسكن في مكان قريب من البحر بالإضافة إلي راحة وهدوء المكان قد يخلق لديك فرص عمل متنوعة.

ولهذا تعتبر القيمة الاقتصادية لمنطقة صباح الاحمد كبيرة جداً وتشمل تلك القيمة الاقتصادية في توفير عدد كبير من المباني السكنية للأفراد في تلك المنطقة، ومن أكثر المشاكل التي تعاني منها دولة الكويت هي المشكلة السكنية حيث أن العديد من الأفراد في دولة الكويت يطالبون بالحصول على محل إقامة في منطقة جيدة وبالفعل بعد إنشاء هذا المشروع تم التغلب على تلك المشكلة بنسبة كبيرة.

دعم الحكومة الكويتية لمشروع منطقة صباح الاحمد

أمر رئيس دولة الكويت صباح الأحمد بتقديم الدعم المادي الكبير لهذا المشروع وذلك تقديراً منه على أهمية المشروع للبلاد لأنه سوف يقضي على العديد من المشاكل التي تواجه دولة الكويت، وتوفر الجهات المختصة في دولة الكويت جميع المتطلبات للحصول على منطقة سكنية بأحدث التصاميم المعمارية التي تليق باسم دولة الكويت.

وتعتبر منطقة صباح الاحمد من المناطق السكنية التي تم تصنيفها أنه صديقة للبيئة، وعندما تم العمل في هذا المشروع كانت الأرض التي تم إقامة المشروع عليها غير قابلة للبناء عليها ولكن تم إصلاح تلك الأراضي وأصبحت مرتفعة عن مستوى المياه حيث أنها كانت أرض منخفضة.

الخدمات والمرافق الموجودة في منطقة صباح الاحمد في دولة الكويت

تتميز منطقة صباح الاحمد في دولة الكويت أنها تحتوي على الكثير من المرافق والخدمات التي تكون مهمة لجميع الأفراد الذين يسكنون تلك المنطقة، ومن أهم المرافق العامة الموجودة في المدينة سوف نقوم بتوضيحه فيما يلي :  

يوجد في منطقة صباح الاحمد الكثير من العيادات الطبية بمختلف التخصصات وتضم نخبة من أفضل الأطباء الموجودين في دولة الكويت.

تحتوي على أكثر من مركز من مراكز البريد.

تحتوي على عدد كبير من مراكز التسوق سواء كانت تلك المراكز كبيرة أو صغيرة.

تضم عدد من النوادي الرياضية والحدائق الواسعة وتتميز أنها تكون بالقرب من المياه ولهذا يفضل الكثير الذهاب إليها للاستمتاع بأوقات الفراغ والإجازات.

تحتوي على أماكن خاصة لليخوت والقوارب الصغيرة لممارسة الرياضات المائية.

وفي نهاية هذا المقال يكون القارئ على معرفة كاملة بكل ما يتعلق بمنطقة صباح الاحمد، وذلك لأن تلك المنطقة من المناطق السكنية التي تم إنشاؤها في الفترة الأخيرة وأصبحت محط أنظار عدد كبير من الأفراد يريدون الذهاب والإقامة فيها لأنها تحتوي على عديد من المرافق والخدمات.

google-playkhamsatmostaqltradent