مدرسة دسمان الكويت

مدرسة دسمان الكويت قد يبحث الكثير من اولياء الأمور في دولة الكويت عن أهم المدارس الخاصة التي تقع في منطقة دسمان الكويتية لتقديم أبنائهم وتسجيلهم فيها للحصول على أفضل المميزات التي تقدمها هذه المدارس والتي من اشهرها مدرسة دسمان الثنائية الخاصة التي تهتم بتقديم خدمة دراسة متميزة للطلبة المقيدين فيها، كما أن مدرسة دسمان تعتبر من المدارس التي تحرص على توفير كافة السبل التعليمية المتنوعة للتأكد من وصول المعلومات الدراسية بشكل كامل وبسيط إلى الطلاب والاستفادة منها بأعلى شكل ممكن في الحياة الدراسية والحياة اليومية التي يمارسونها خارج أسوار المدرسة.

مدرسة دسمان

مدرسة دسمان هي من المدارس ثنائية اللغة وكانت تسمى من قبل باسم (مدرسة دسمان النموذجية) وتقع في منطقة دسمان في دولة الكويت.

اقرا ايضا مدرسة الإخلاص الكويت

كما أن مدرسة دسمان قد تأسست في عام 1996 ميلاديًا وتعتبر من أوائل المدارس في هذه المنطقة، وتضم مراحل دراسية لجميع الفئات العمرية بدايةً من المرحلة الابتدائية مرورًا بالمرحلة المتوسطة ووصولًا إلى المرحلة الثانوية.

مدرسة دسمان الكويت
مدرسة دسمان الكويت


كما أن المدرسة تضم منهج تعليمي خاص بها يعتمد على الاستفادة من المنهج الأمريكي جنبًا إلى جنب مع المنهج الذي تخصصه وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت، بالإضافة إلى الاستفادة من المواد الأساسية وتوفر المدرسة دروس خاصة في مادة الموسيقى ومادة الكمبيوتر ومادة السباحة ومادة التربية البدنية.

وتشتهر مدرسة دسمان بضمها لقسم خاص بأصحاب الاحتياجات الخاصة داخل المبنى الرئيسي للمدرسة وقد وحصل هذا القسم على أفضل تقييم فيما بين الأقسام المشابهة له في منطقة الشرق الأوسط.

نبذة عامة عن مدرسة دسمان ثنائية اللغة

كانت مدرسة دسمان قد حصلت على الاعتماد الدولي في عام 2004 من قبل عدد من الإدارات المختلفة مثل، مجلس المدارس الدولية والذي يعرف باسم (CIS) بالإضافة إلى جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات والتي تعرف باسم (NEASC) .

كما تم الحصول على الاعتماد الدولي لمدرسة دسمان ثنائية اللغة من قبل كبرى هيئات المنح المهنية في المملكة المتحدة البريطانية والتي تعرف باسم (إيدي كسل)بالإضافة إلى حصول المدرسة على جائزة برنامج التنمية والاعتماد والتي تعرف باسم (ASDAN).

وتخدم مدرسة دسمان ثنائية اللغة مجموعة من الخدمات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة مثل، الطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم أو صعوبات في النطق، بالإضافة إلى الطلاب الذين تم تشخيصهم بمرض مشابه للتوحد والطلاب المصابين باضطرابات النطق، بالإضافة إلى الإعاقات السمعية والطلاب الذين تم تشخيصهم بمتلازمة داون.

كانت المدرسة قد قامت بتغيير الاسم الخاص بها من مدرسة دسمان النموذجية إلى مدرسة دسمان ثنائية اللغة.

حيث أصبح الاسم يبرز المنهج التعليمي الخاص بها للمحاولة إلى وصول أولياء الأمور إليها بشكل أسهل والتعرف على المنهج الدراسي الذي تتعامل به.

معلومات خاصة عن مدرسة دسمان ثنائية اللغة

فيما يلي بعض المعلومات الخاصة بمدرسة دسمان ثنائية اللغة وهي المدرسة الدولية الخاصة لجميع المراحل العمرية الدراسية:

العنوان: منطقة دسمان شارع ابن مسباح مدينة الكويت دولة الكويت.

مواعيد العمل: يبدأ العمل في المدرسة من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 3:00 عصرًا بدايةً من يوم الأحد إلى يوم الخميس من كل أسبوع وتكون المدرسة مغلقة في اجازة رسمية في موعد إجازة نهاية الأسبوع في يومي الجمعة والسبت.

رقم التواصل: +96522277377

لغة التدريس: توفر المدرسة مناهج تعليمية لكافة الفئات العمرية باللغة الإنجليزية واللغة العربية الرسمية.

الموقع الرسمي: https://l.instagram.com/?u=http%3A%2F%2Fwww.dbs.edu.kw%2F&e=AT1TASSG1aCvGM7uQeNHJYLPU30CGGlkhLf8V5a2J9LSWHeyCr2uHS_eUNZbkFx4wCL6XCtUasalFfInRAeaVKc9nM5K-xr2

نظام مصاريف مدرسة دسمان الخاصة

قامت مدرسة دسمان ثنائية اللغة الخاصة بتحديد الرسوم لكافة المراحل الدراسية الموجودة فيها وذلك بتنفيذ قرار وزارة التربية والتعليم الكويتية والتي نصت على تخفيض المصاريف الدراسية بنسبة معينة من قبل.

وصلت رسوم التسجيل لكافة المراحل الدراسية داخل مدرسة دسمان ثنائية اللغة إلى 100 دينار فقط غير قابلة للاسترداد، حيث تتضمن هذه الرسوم حجز مكان للطالب حتى بداية أول يوم دراسي للسنة الدراسية الجديدة.

كما تم تحديد موعد سداد القسط الأول بشكل كامل في أول يوم لبداية العام الدراسي للفصل الدراسي الأول.

وتم إيضاح القيام بحجب كافة الدرجات والنتائج الدراسية خلال السنة الدراسية التي تم التأخر عن سداد القسط المستحق فيها.

ووصلت رسوم فصل الخاص بانتظار طلبة التمهيد وطلاب الروضة والتعليم المبكر إلى 300 دينار يتم دفعها لمرة واحدة عند القيام بتسجيل الطالب وهو مبلغ غير قابل للاسترداد.

أما بالنسبة للرسوم دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة فقد وصلت إلى 300 دينار للحصة الواحدة خلال الأسبوع ويتم دفعها على قسطين خلال السنة الدراسية كاملة.

لا تجبر مدرسة دسمان ثنائية اللغة الطلاب المسجلين لديها بشراء الكتب الأجنبية أو الكتب العربية أو الدفاتر الموحدة التي توفرها المدرسة لمن يرغب بشرائها، حيث يمكن شرائها من الخارج ولكن يجب التأكد من اعتمادها من وزارة التربية والتعليم الكويتية.

المدرسة توفر زي موحد يمكن بيعه للطلاب الراغبين في شرائه والذي يحتوي على شعار المدرسة.

نشاطات مدرسة دسمان ثنائية اللغة

تهتم مدرسة دسمان ثنائية اللغة الخاصة بتوفير الكثير من النشاطات لكافة الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية الموجودة فيها وفيما يلي بعض أهم هذه النشاطات:

تحتفل المدرسة بالعيد الوطني الكويتي بشكل مستمر في اليوم الخاص به من كل عام.

كما أن المدرسة تحتفل بمناسبة دخول شهر رمضان المبارك في حال أنه جاء في وقت الدوام الدراسي السنوي.

توفر المدرسة كافة النشاطات الخاصة بقطاع الكشافة لمجموعة كبيرة من الطلبة والطالبات الموجودين داخلها.

تحتفل المدرسة بيوم الأم في الموعد السنوي الخاص به وتهتم بالقيام باحتفالية خاصة وتوجيه الدعوات لأمهات الطلاب والطالبات للاحتفال مع أبنائهم.

توفر المدرسة يوم خاص للاحتفال بيوم الرياضة والذي يساهم في ترسيخ أهمية ممارسة الرياضة لدى كافة الطلاب المقيدين لديها والقيام بمسابقات تنافسية تساعد في تغيير الجو العام لهم.

كما أن المدرسة تهتم بإنشاء بعض النشاطات الخاصة بالتراث الكويتي للمحافظة عليه والمساعدة في نشره مثل يوم البازار الكويتي ويوم يا زين تراثنا.

 الاحتفال بمعرض العلوم والذي يعتبر من أهم الأنشطة التي تهتم المدرسة بها وبتنميتها لدى الطلاب التابعين لها لتوفير خلفية علمية لديهم في مجالات العلوم والأحياء.

يوم الغداء يعتبر من أهم الأنشطة التي تهتم المدرسة بالقيام بها في فترات مختلفة للمساعدة على تعريف أهمية الأغذية الصحية ومساعدة الطلاب على اللجوء إليها واستبدالها بدل من الأغذية سريعة التحضير أو الغير صحية.

وتوفر مدرسة دسمان ثنائية اللغة مجال كامل خاص بالصحة النفسية للطلاب المقيدين لديها من كافة المراحل الدراسية المختلفة للمساعدة في تحسينها والقضاء على أي مشكلة نفسية قد يتعرض لها الطالب بسبب العوامل الخارجية في الحياة اليومية.

بذلك نكون قد تعرفنا على أهم البيانات الخاصة عن مدرسة دسمان ثنائية اللغة الخاصة داخل دولة الكويت، بالإضافة إلى التعرف عن نبذة عامة عنها وعن المناهج التعليمية التي تتبعها، كما تم التعرف على نظام المصاريف الخاص بها والذي تفرضه وزارة التربية والتعليم الكويتية على كافة المدارس الخاصة داخل الكويت، كما تم الاطلاع على بعض النشاطات التي تقدمها المدرسة للطلاب والطالبات المسجلين فيها بالاشتراك مع أولياء أمورهم في بعض هذه النشاطات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-