recent
أخبار ساخنة

مدرسة التكامل الكويت 2024

mourad
الصفحة الرئيسية

مدرسة التكامل تعتبر مدرسة التكامل من أهم وأكبر المدارس في الكويت، حيث تقدم الخدمات التعليمية المتميزة، كما أنها من المدارس العالمية مزدوجة اللغة لكل الطلاب، لذلك فإن الكثير من أولياء الأمور يفضلون أن ينضم أبنائهم إليها، حيث إنها توفر الكثير من الإبداع في التعليم وتعتمد على استخدام الطرق الحديثة في التعليم، كما أنها من أهم وأكبر الأماكن التي توفر إمكانية التعليم الأون لاين أيضًا، ولهذا السبب فنحن الآن  بصدد الحديث عن هذه المدرسة المتميزة التي تعتبر من أفضل المدارس التي يجب أن يلتحق الطلاب بها.

مدرسة التكامل

تقع مدرسة التكامل الدولية في ضاحية السالم بمحافظة مبارك الكبير بالكويت، ولقد تأسست هذه المدرسة في عام 1993 ميلاديا، كما أن المنهج التعليمي الخاص بالمدرسة يقوم على كل من المنهج الأمريكي والمنهج الذي تم وضعه من قبل وزارة التربية والتعليم الكويتية ويتم تدريسه لجميع الفئات العمرية من الابتدائية وحتى الثانوية.

مدرسة التكامل الكويت


كما تقوم المدرسة بتدريس أربع لغات وهي العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، كما اشتهرت هذه المدرسة بالكثير من الإنجازات الرياضية.

 حيث فاز الفريق الخاص بها ببطولة كرة القدم للمدارس لمرات عديدة، كما فاز أيضا ببطولة الشرق الأوسط للمدارس والتي تم عقدها في دبي، فكانت مدرسة التكامل هي المدرسة الأولى في الكويت التي تفوز بهذه البطولة، هذا بالإضافة إلى الكثير من الإنجازات في مجالات رياضية أخرى مختلفة، مثل كرة السلة، والسباحة.

ولقد اعتمدت هذه المدرسة دوليا من قبل مجلس المدارس الدولية، وجمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات، بالإضافة إلى رابطة الولايات الوسطى للكليات والمدارس.

شعار مدرسة التكامل

إن الشعار الأكبر لهذه المدرسة هو توفير الكثير من المميزات التي من خلالها يتم دعم الطلاب مع توفير الوسائل الحديثة لهم في التدريس.

 كما أن مدرسة التكامل سعت إلى توفير خدمات التدريس الحديثة بها، وهي من أكبر وأهم المدارس التي توفر الطرق المختلفة في حصول الطلاب على الأخلاق السامية والعالية، والتي من خلالها يمكن أن تحصل المدرسة على التفوق والأمان في الدراسة.

 في ذات الوقت هي لا تجهل أبدًا التربية، اتباعًا لشعار وزارة التربية والتعليم في كل المدارس حول العالم، وهو شعار: (التربية والتعليم) مما يدل على أن التربية لا تقل أهمية عن التعليم تمامًا.

لقد تم تأسيس هذه المدرسة في الكويت منذ حوالي 26 عاما، بهدف تقديم تعليم متميز يقوم على اتباع المنهج الأمريكي مع الأخذ في الاعتبار للقيم والتقاليد الخاصة بالدين الإسلامي.

 كما يتم الفصل بين الأولاد والبنات بداية من الصف الخامس الابتدائي، بالإضافة إلى شدة الاهتمام بالقرآن الكريم والتربية الإسلامية، واللغة العربية.

 تفخر المدرسة بالدعم الذي يقدمه أولياء الأمور على المستوى الأكاديمي وغير الأكاديمي من أجل تحقيق شعار المدرسة وهو الأخلاق السامية، وكذلك تربية الطلاب وتجهيزهم ليكونوا أعضاء صالحين ومؤثرين في المجتمع.

رواتب مدرسة التكامل

قامت مدرسة التكامل بالإعلان عن حاجتها إلى موظفين ومعلمين لديهم خبرة من أجل العمل بالمدرسة في مقابل مرتبات مجزية ومغرية، وفيما يلي ذكر لأهم الشروط اللازم توافرها للقبول في هذه الوظائف:

في البداية التقديم متاح للإناث فقط.

حصول المتقدمة على شهادة جامعية بدرجة البكالريوس في التربية.

وجود خبرة لدى المتقدمة بحيث لا تقل عن سنتين في مجال التدريس.

أن تجيد المتقدمة العمل بمهارات التواصل والاتصال مع الآخرين ومع الطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة حتى تتمكن من إيصال المعلومة للطلبة.

لابد للمدرس الذي يرغب بالعمل في المدرسة أن تكون لديه الكثير من المهارات الشخصية المتميزة، مثل حصوله على مهارات التعامل مع الوورد، والباور بوينت، وما إلى ذلك من المهارات.

صاحب مدرسة التكامل

من الجدير بالذكر أن صاحب هذه المدرسة يعمل على توضيح أهم الخطوات التي من خلالها يمكن أن يتم الالتحاق بالمدرسة، حيث إن المدرسة تعمل على توفير الكثير من التميز، وبالتالي فإن الكثير من المدرسين يطمحون إلى الالتحاق بها، ويوضح صاحب المدرسة أن طريقة التقديم في الوظائف بها، تتمثل فيما يلي:

أولًا يتم التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالمدرسة أون لاين على الإنترنت.

ثم يتم الانتقال إلى كلمة التسجيل أو الانضمام إلينا.

وفي الخطوة التالية يتم اختيار واحد من خيارين، وهما: فرصة العمل المتاحة، والخيار الثاني وهو خيار تسجيل البيانات.

إذا لم يكن التخصص الخاص بك متواجدًا في الوقت الحالي في الموقع، فمن الأفضل أن يتم تسجيل الاسم في قاعدة البيانات الخاصة بالمدرسة.

وحينها سوف تعمل المدرسة بالتواصل معك فيما بعد عند توفر الوظيفة أو التخصص الخاص بك.

ولكن في حالة ما كانت التخصصات متاح منها التخصص الخاص بك، فعليك أن تقوم باختيار التخصص الخاص بك على الفور من الموقع.

ثم بعد ذلك سوف تظهر امامك صفحة البيانات الخاصة بالتخصص المراد الحصول عليه.

والآن يتم النقر على كلمة Submit التي تكون متواجدة في أسفل الصفحة، والتي في حالة اكتمال عملية التقديم في المدرسة يتم اختيارها على الفور.

تقنيات التعليم في مدرسة التكامل

 مدرسة التكامل تعمل على استخدام أحدث الطرق في التعليم، والتي من خلالها نري انجذاب الكثير من أولياء الأمور إليها، حيث إن كل هذه التقنيات هي ما جعلت المدرسة متميزة وذات شهرة واسعة.

 وتعمل المدرسة على استخدام التقنيات الحديثة في التعليم، والتي تتمثل في الآتي:

التعليم الإلكتروني

والذي يعتمد على التعليم عن بعد، وهي تقنية بدأ العالم يسير على اتباعها منذ عام 2020 بسبب جائحة فيروس كرونا، وبالفعل رأى الكثير من المدرسين بأن هذه التجربة نجحت بشكلٍ كبير.

 وبالتالي أصبحت تستخدم في الكثير من المدارس، والتي من أهمها مدرسة التكامل، التي بالفعل عملت على استعمال هذه الطريقة.

وتم استخدامها بناءً على الاستعانة بخدمات الإنترنت، حيث تم من خلال هذه الطريقة استعمال أجهزة الكمبيوتر في التواصل مع الطلاب، والموبيلات والأجهزة الإلكترونية الحديثة، التي من خلالها تمت السيطرة على جميع المواد التعليمية، وتحقيق التعليم التفاعلي بين المدرسين والطلاب في المدرسة.

استعمال الفيديوهات في التعليم

وهي أيضًا من الطرق الحديثة التي تعتبر من الطرق الشائعة والمنتشرة بين الكثير من المدرسين، والتي كانت من أبرز وأهم الطرق في التعليم الدراسي، وهي تسهل توصيل الكثير من الأفكار التعليمية، وتجعل المحتوى مفهومًا أكثر.

بالإضافة إلى أن هذه الطريقة توفر إمكانية أن يظهر المدرس إبداعه في التعليم، مما يؤثر على عملية التعلم مع طلابه، وهذا كله يتم من خلال البرمجيات الحديثة في عملية التعليم.

تقنية تحليلات التعلم 

والتي من خلالها يتم توفير الكثير من البيانات حول الذكاء الاصطناعي المستخدم في التحسين من منظومة التعليم، والتحسين من توصيل المعلومات إلى الطلاب.

 حيث يمكن أن يتم توصيل المعلومات من خلال هذه المهارات التي توفر للمدرسين التعرف على النصوص أو على الصور المستخدمة في توصيل المعلومات إلى الطلاب من خلال هذه التقنية.


كانت هذه أهم المعلومات عن مدرسة التكامل، والتي من خلالها يتم تخرج جيل كبير من الطلاب المتميزين، والذين ليس لديهم مهارات في التعليم فقط، بل لديهم أيضًا الكثير من المهارات في التربية الناضجة.

google-playkhamsatmostaqltradent