recent
أخبار ساخنة

حديقة الشهيد الكويت 2024

mourad
الصفحة الرئيسية

حديقة الشهيد من أشهر الحدائق الحضارية الموجودة في دولة الكويت ولذلك يبحث الكثيرون عن معلومات وافية عنها وعن مواعيد فتحها وإغلاقها لمساعدتهم في التعرف على تفاصيلها وإمكانيات الدخول إليها في الأوقات المحددة لذلك كما يرغب الكثير في التعرف على مميزات هذه الحديقة وكونها من أشهر حدائق دولة الكويت وفي هذا المقال يتم توضيح بعض المعلومات عنها بالإضافة على المعلومات الخاصة بأوقات دخولها وأرقام التواصل معهم.

حديقة الشهيد 2024

وحديقة الشهيد أكبر حديقة تضمن مناظر حضارية كثيرة توجد داخل دولة الكويت تم افتتاح على عدد من المراحل حيث تم افتتاح المرحلة الأولى بتاريخ 4-3-2015م كما قام المسؤولين بافتتاح المرحلة الثانية في تاريخ 12-4-2017م.

عنوان الحديقة: تقع الحديقة على أطراف مدينة الكويت عاصمة دولة الكويت الخليجية.

اماكن سياحية في الكويت

حديقة الشهيد الكويت


أقسام الحديقة: تضم الحديقة قسمين متنوعي ده فيلم الأراضي الخاصة بها والتي تبلغ 220,000 م2.

مواعيد العمل: تفتح الحديقة أبوابها طوال أيام الأسبوع من السبت وحتى يوم الجمعة من الساعة 5:00 صباحًا وحتى الساعة 12:00 عند منتصف الليل.

رقم التواصل: 0096522461267

نبذة عن حديقة الشهيد

تم افتتاح حديقة الشهيد على عدد مرحلتين تم افتتاح أه المرحلة الأولى في عام 2015 المرحلة الثانية في عام 2017 وتقع الحديقة على مساحة أرض إجمالية تصل إلى 220,000 م2 كما أنها تضم عدد من النصب المهمة مثل نصب الدستور وتضم ساحة السلام وكذلك تضم المتحف الوطني كما أنها تحتوي على متحف الذكرى الذي يضم كافة الصفات الخاصة بمعارك الكويت مثل معركة الرقة ومثل معركة الصريف ومثل معركة الجهراء.

اماكن ترفيهيه في الكويت

تعتبر هذه الحديقة من أهم المشاريع التي قامت ديوان الأميري في الكويت بتنفيذها بطريقة متميزة ومقتدرة من أجل اظهار صورة الكويت كصورة متحضرة كما أنها من أقدم الحدائق التقليدية الموجودة في دولة الكويت وكانت تسمى في السابق بسم الحزام الأخضر ولكن تم هدمها وإعادة بناءها من جديد بطريقة جديدة تجعلها من أجمل الحدائق حول العالم.

نظرة عامة عن حديقة الشهيد

تعتبر حديقة الشهيد عبارة عن مركز ومنصة ثقافية تم بنائها ب منغم هندسة معماري متطور يضم عدد من الأعمال الفنية يضم مدرج المنتزه كما أنه يوجد فيها عدد من الحدائق المختلفة مثل حديقة الواحة وحديقة المتحف كما يتضمن الحديقة الموسمية وغيرها من الحدائق.

ويتوفر في الحديقة العديد من الممرات الخاصة بالمشاة بالإضافة إلى المتاحف ومناطق كبيرة المساحة من أجل المعارض كما أن الحديقة تضم عدد من المسارح الموجودة في الهواء الطلق ومراكز كاملة لأداء الحفلات الموسيقية المتنوعة.

ويكون المنتزه الذي يسمى بمنتزه الشهيد من عدد من المراحل وتضم المرحلة الجديدة في حديقة خاصة بالتزلج ومنطقة باركور ومجموعة من الأشجار الخاصة بالتسلق كما تضم مجمع خاص بالشباب يوجد فيه العديد من الألعاب التفاعلية ومركز مفتوح للأداء وللمسارح كما أنها تضم منطقة تاريخية ومنطقة المتاحف ويمكن اعتبار الحديقة جزء أساسي من منطقة مدينة الكويت الثقافية الوطنية الجديدة.

المتاحف الموجودة في حديقة الشهيد

تضم حديقة الشهيد متحفين شهيرين يوجد في هنا متحف للتذكارات والمتحف الآخر هو متحف الموطن وفيما يلي بعض المعلومات عنهما:

متحف الذكرى حديقة الشهيد

ويقوم هذا المتحف بعرض أهم المعارك التي حدثت في تاريخ دولة الكويت ويوجد أربعة رموز أساسية ترمز إلى أهم أربع معارك خاضتها الكويت خلال تاريخها في الحروب منذ تأسيسها.

متحف الموطن حديقة الشهيد

ويقوم هذا المتحف بعرض الثراء الكويتي وتنوع البيئة الموجودة فيها ويدل على الاستجمام والتفاعل، ويتم في هذا المتحف التوزيع تذكرة تسمى بتذكرة البذور من أجل أن تقوم هذه الشريحة بالسماح بعرض المعلومات الخاصة بالبذور الموجودة في المتحف كما أن المتحف يضم مسرح القوات بالإضافة إلى عرض سمعي بصري يصل طوله إلى حوالي 26 متر ويوفر المتحف كذلك نظام خاص بالتوجيه الصوتي.

الأنشطة الموجودة في حديقة الشهيد

يوجد العديد من الأنشطة التي توفرها حديقة الشهيد لزوارها للاستفادة من أكبر قدر ممكن من المتعة والحصول على جزء من الراحة أثناء بسير داخل الحديقة والتعرف على أجزائها وأهم هذه الأنشطة ما يلي:

يمكن للزوار التجول سيرًا على الأقدام في كافة أنحاء الحديقة والاستمتاع بكافة المرافق الموجودة فيها هو المناظر الخلابة والطبيعة الخضراء.

يستطيع زائري الحديقة الاستمتاع بمناظر نوافير المياه الموجودة في الحديقة بالإضافة إلى برك المياه التي تم توزيعها على كامل مناطق الحديقة والبحيرات الصناعية الخلابة.

كما يمكن الاستمتاع بزيارة المنحوتات الفنية التي توجد داخل الحديقة بأحجام مختلفة والتي تم تصنيعها من عدد كبير من المواد عبر اللجوء إلى أيدي فنانين كويتيين محليين.

يستطيع الزوار الدخول إلى متحف الموطن الذي يوجد داخل الحديقة والذي يضم كافة التاريخ الخاص بالبلاد الطبيعي والبيئي وكافة النباتات والحيوانات التي توجد في البلاد أو كانت توجد فيها في السابق.

كذلك يمكن القيام بزيارة نصب الشهيد والذي يتكون من منحوتة زجاجية تصل إلى 7 م في الارتفاع تم بنائها من أجل تكريم كافة شهداء الكويت الذين توفوا دفاعًا عن أرضها.

وبالنسبة لزيارة متحف الذكرى بساعد ذلك الزوار على التعرف على لمحة عن التاريخ الثقافي لدولة الكويت بالإضافة إلى التاريخ الوطني والحروب التي مرت بها الكويت وبعض الذكريات منها.

ويوجد في الحديقة نصب كبير خاص يسمى بنصب الدستور الشاهق تم بناءه عند القيام بالاحتفال بحصول الدستور الكويتي على اليوبيل الذهبي وتم بناء النصب على شكل صفحتي من كتاب متقابلتين.

تضم الحديقة عدد من المحلات العالمية والمحلية حيث يمكن الاستمتاع بتناول الوجبات فيها أو الدخول إلى المقاهي الموجودة داخل الحديقة والتي تطل على مناظر خلابة.

مطاعم حديقة الشهيد

تضم حديقة الشهيد عدد من المطاعم الشهيرة والمقاهي التي تمكن الزوار والاستفادة منها وتناول الأطعمة والمشروبات والحلويات والمرطبات للاستمتاع بقضاء وقتهم في الحديقة وأهم هذه المطاعم ما يلي

مطعم أيامي من أشهر مطاعم الكويت كما أنه متميز أسعاره متوسطة.

مطعم ستاربكس الشهيد من أشهر المقاهي العالمية لتقديم المشروبات والحلويات.

مقهى أوبت يطل على بحيرة واسعة ويضم عدد من الوجبات الخاصة بالإفطار والعشاء وقوام اليوم.

مطعم تابل أوتو هو مطعم متخصص في الأكلات الفرنسية.

القوانين الخاصة بحديقة الشهيد

تضع حديقة الشهيد عبر المسؤولين عنها بعض القوانين الخاصة التي يجب اتباعها والالتزام بها أثناء التواجد داخل حدود الحديقة لعدم حصول أي مشكلات مع الأمن المسؤول عنها وأهم هذه القواعد ما يلي

يمنع بشكل كامل القيام بالشوي داخل الحديقة لعدم تعكير الهواء أو التسبب في حدوث حرائق.

يسمح باستخدام الدراجات الهوائية ولكن يجب استخدامها ضمن الأماكن الخاصة بها فقط.

يمنع بشكل تام القيام بالتدخين أو شرب الشيشة في كافة أنحاء الحديقة وداخل حدودها.

كما يمنع اصطحاب الحيوانات داخل الحديقة لعدم التسبب في فزع أي فرد داخل الحديقة أو انتشار فضلاتها.

يجب الاهتمام بنظافة الحديقة بشكل دائم وعدم رمي القاذورات في الأرض.

وبذلك نكون قد تعرفنا على حديقة الشهيد على أهم المعلومات عنها من حيث العنوان ومواعيد العمل ورقم هاتف التواصل بالإضافة إلى معلومات شاملة عن كافة ما تتضمنه الحديقة وعن بعض الأنشطة التي يمكن للزوار الاستفادة منها أثناء تجولهم في الحديقة.

google-playkhamsatmostaqltradent