recent
أخبار ساخنة

من هي حصة الثنيان ويكيبيديا ؟ 2024

mourad
الصفحة الرئيسية

من هي حصة الثنيان ويكيبيديا يتساءل الكثير عن من هي حصة الثنيان ويكيبيديا، فهي أحد نساء المجتمع في المملكة العربية السعودية والتي لها دورها البارز في المجتمع السعودي فهي تعد من إحدى الشخصيات التي تناضل من أجل حُقوق المرأة، وسوف نتعرف في هذا المقال كافة التفاصيل عن حصة الثنيان وعن سيرتها الذاتية. 

من هي حصة الثنيان على ويكيبيديا؟

سنتناول فيما يلي الرد على تساؤل من هي حصة الثنيان على ويكيبيديا؟ حيث تعد حصة الثنيان هي مؤسسة شركة السعودية للاستثمار والتطوير العقاري والتي تأسست في عام 2006 م، والتي تعد إحدي الشركات الرائدة في هذا المجال، كما أنها تمتلك الكثير من المشاريع الضخمة داخل المَملكة العربية السَعودية وخارجها، وتتميز حصة الثنيان بسعيها إلى تطوير المشاريع المستدامة والتزامها بالمَسؤولية الاجتماعية، كما أنها حصدت الكثير من الجوائز المَرموقة على المُستوى العالمي في ذلك المجال.

من هي حصة الثنيان ويكيبيديا ؟ 2024
حصة الثنيان وزوجها


بالإضافة إلى أنها زوجة الفنان الكوميدي السعودي عبد الله السدحان، والذي يعد أيقونة الفن الفكاهي في المملكة، ويعد والدها أحد أهم رجال الأعمال السَعوديين، ولكن بسبب بعدها عن الأضواء والشُهرة وعدم تواجدها باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي أو البرامج التليفزيونية، أو المقابلات التلفزيونية، لا يتوفر عنها الكثير من المَعلومات وعن حياتها.

من هي حصة الثنيان ويكيبيديا السيرة الذاتية

في ضوء معرفة من هي حصة الثنيان ويكيبيديا؟ سوف نتعرف على سيرتها الذاتية، فهي سيدة سعودية من خَارج الوَسط الفني، ولدت حصة الثنيان في مدينة الرياض عام 1984م، وهي إعلامية سعودية حصلت على بكالوريوس الإعلام من جامعة الملك سعود في الرياض، وهي زوجة الممثل السعودي الفكاهي عبد الله السدحان، وهي سَعودية الجنسية، وابنة أحد أهم رِجال الأعمال في المَملكة، ولكن لا توجد الكثير من المعلومات حولها، بالرغم من أن زوجها إحدى الشخصيات المشهورة والمعروفة، إلا أنها بعيدة جدا عن وسائل الإعلام، كما أنها لا تظهر على منصات التواصل الاجتماعي.

أبناء حصة الثنيان

واستكمالا للتعرف على من هي حصة الثنيان ويكيبيديا، سوف نتعرف على عدد أبنائها، فقد أنجبت السيدة حصة الثنيان من زوجها الممثل السعودي عبد الله السدحان ثَمانية أبناء، منهم سبعة أبناء ذكور، وابنة واحدة، ويعد أكبرهم في العمر هو ابنها تركي، وقد سار على خطى أبيه وقام بالتمثيل إلا أنه أقدم على خطوة الاعتزل في عام 2007 م، وأبناء حصة الثنيان هم: تركي، وليد، محمد، نواف، رَكان، رَيان، عبد الرحمن، وندى وهي الابنة الوحيدة.

حياة حصة الثنيان المهنية

سوف نتعرف فيما يلي على الحياة المهنية لحصة بعدما تعرفنا على من هي حصة الثنيان ويكيبيديا، فقد بدأت حصة حياتها المهنية في مجال الإعلام كمذيعة في برنامج صَباح الخير يا عرب على قناة MBC، ومن بعد هذا البرنامج ظهرت حصة الثنيان في الكثير من البرامج التلفزيونية الشَهيرة في المَملكة العربية السَعودية، ومن هذه البرامج برنامج ليالي الخليج والذي كان يُعرض على قناة MBC، وبَرنامج الصندوق الأسود الذي كان يُعرض على قناة العربية، كما قدمت حصة الثنيان برنامج 

طعامكم الذي كان يُعرض على قناة MBC، وهو يعد من أشهر برامج الطهي في المنطقة العربية.

والى جانب عمل حصة الثنيان كمقدمة برامج تلفزيونية، فقد عملت أيضًا في مجال كتابة السيناريو، بالإضافة إلى أنها عملت أيضًا كمنتجة، وحاليا تعمل حصة كمقدمة لبرنامج مع حصة قلم الذي يعرض على قناة MBC، وهو بَرنامج حواري يَتناول الكثير من المواضيع المهمة، وقد حازت حصة الثنيان على شعبية كبيرة في المَملكة العربية السَعودية، كما أنها تتمتع بمتابعة كبيرة على كافة وسائل التواصل الاجتماعي. 

زوج حصة الثنيان 

ولمزيد من المعلومات عن من هي حصة الثنيان ويكيبيديا سوف نتعرف من هو زوجها، فزوجها غني عن التعريف فهو الممثل الكوميدي السعودي عبد الله السدحان، الذي قدم الكثير من الأعمال الكوميدية والدرامية المتألقة وكان من أبرزها طاش ما طاش بالمشاركة مع الفنان ناصر القصبي، وقد ولد عبدالله السدحان في مدينة الرياض في عام 1958 م، وقد بلغ من العمر 65 عاماً، وكانت بدايته الفَنية في عام 1974 م من خلال مسلسل أيام لا تُنسى، وقد حصل على بكالوريوس الزراعة من كلية الزراعة جامعة الملك سعود.

وقد تم اكتشاف عبدالله السدحان للمرة الأولى على يد المُخرج السعودي القدير سعد الفريح، أثناء حضوره للحفل المقام ضمن نادي الهلال الرياضي، حيث كان الحفل من إخراج الفريح الذي أعجب بالسدحان وقد قدم له بطاقة دعوة إلى التلفزيون في عام 1977، وكان في هذا الوقت لا يزال طالباً في كُلية الزراعة جامعة الملك سعود في مدينة الرياض، حيث تم تكليفه حينها بدور في التلفزيون ثم بعد ذلك في المسرح.

ومن الجدير بالذكر أن عبد الله السدحان يمتلك حساب رسمي خاص به على منصة تويتر، حيث يبلغ عدد المتابعين له الى ما يزيد عن حوالي 363 ألف متابع، حيث يقوم السدحان بنشر الكثير من التغريدات الوطنية، كما ويشارك أيضًا أحدث أعماله.

أهم أعمال عبدالله السدحان

ومن الجدير بالذكر أن الفنان السعودي عبدالله السدحان قام بالمشاركة في  الكثير من الأعمال الفَنية البارزة التي قدمت له المساعدة على تحقيق قَدر كبير من الشُهرة العَالمية في جميع أنحاء الوطن العربي، فهو يتميز بامتلاكه روح فكاهية، وقد غلبت عليه أثناء تقديمه لأعماله الفنية المُميزة، ومن أهم أعماله ما يلي:

كانت بداية ظهور عبدالله السدحان في عام 1974 في أول أعماله الفنية ايام لا تنسى.

وقد شارك في عام 1984 م في مسرحية ثلاثة النكد.

أما في عام 1985 فقد ظهر في مسلسلات (عودة عصويد – لا يحوشك حبروك)، كما شارك في مسرحية تحت الكراسي.

وظهر في عام 1987 م في مسلسل صراع الأجيال، إلى جانب مشاركته في مسرحية عويس التاسع عشر.

وقد شارك في عام 1989 م في مسلسل عيون ترقب الزمن، بالإضافة إلى أنه شارك في مسرحية ولد الديرة.

ثم شارك في عام 1990 م  في مسلسل بداية النهاية.

كما أنه شارك في عام 1991م في مسلسل حكايات قصيرة، وفي نفس العام شَارك في مسرحية بعنوان للسعوديين فقط.

وفي عام 1992 شارك عبدالله الثنيان في مسلسل أبو مشعاب.

وقد بدأ في تقديم مسلسل طاش ما طاش عام 1993م، والذي ظل يُعرض على مدار 18 موسم على شكل حلقات منفصلة، وكان آخر موسم في عام 2011 م.

كما ظهر في مسلسل القصر في عام 1999 م.

وظهر أيضًا فيفي مسلسل أساطير شعبية في عام 2000 م.

وفي عام 2004 م، ظهر أيضًا في مسلسل أبو العصافير.

أما في عام 2008.م، تم مشاهدته في مسلسل كلنا عيال قرية الذي نال شهرة واسعة.

وفي عام 2012 م، قدم مسلسل طالع نازل، ومسلسل طيش عيال  وهو مُسلسل كرتوني.

أما في عام 2015 م، فقد ظهر في مسلسل منا وفينا.

وفي عام 2018م، تم ظهوره في مسلسل بدون فلتر والذي تم عرض موسمه الثاني في عام 2019 م.

وفي عام 2020 م، حرص على المشاركة في مسلسل كسرة ظهر.

وأخيرا في عام 2021 م، شارك في آخر أعماله الديك الأزرق.

google-playkhamsatmostaqltradent